مهرجان "مالأول التراثي" يختتم فعالياته بحضور جماهيري كبير‎
2017-12-23


 
اختتمت اليوم السبت 23/12/2017  فعاليات مهرجان مال أول التراثي في دورته الثانية والذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام متمثله بفرعها في دبا، برعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة.
هذا المهرجان الذي يهدف إلى إثراء المخزون التراثي والمعرفي لدى الجمهور وتوفير بيئة جاذبة للجيل .القادم بأصالة الماضي، كما يساهم في خلق جو أسري متكامل وسط أجواء تراثية
شهد اليوم الثالث حضوراً جماهيرياً واسعاً، وشمل العديد من الأنشطة التي تميزت بتنوعها والتي لاقت تفاعلا كبيرا. 
 
بدأت فعاليات ركن المسرح بحوار شيق مع إحدى الأمهات المشاركات في ركن الأسر المنتجة والتي تحدثت عن الغزل وكيفية صناعة العقال قديماً مستخدمةً الأدوات ذاتها، بينما تفاعل الأطفال مع مسابقة الألعاب الشعبية التي لفتت الأنظار حتى نهاية اليوم.
وتضمن اليوم الأخير مسابقة الطبخ الشعبي والتي تنافست فيها المشاركات في صناعة الخبيص، وهي نوع من الأكلات التراثية المتعارفة في الإمارات.
وعلى الجانب الآخر، كانت الدكاكين التراثية تعرض منتجاتها التقليدية التي تفوح منها أصالة التراث وعبق الماضي الجميل، بتقديم المشغولات اليدوية والتذكارات المصنوعة من الخامات الطبيعية مثل .الصوف والسعف
وتخلل المهرجان مجموعة من الأهازيج الشعبية التي قدمتها فرقة الشحوح.
 
وقالت أسماء الظنحاني مديرة الفرع: أصبح المهرجان محط أنظار الزوار من كافة شرائح المجتمع نظراً لما يحتويه من فعاليات تعبر عن الثقافة والهوية الوطنية لمجتمعنا المحلي الذي ظل حريصاً على عدم اندثار هذا الماضي.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار