“الفجيرة للثقافة والإعلام” تحتفل بافتتاح “بيت الفن”
2017-11-29


بحضور الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، احتفت إمارة الفجيرة مساء اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017، بافتتاح "بيت الفن" مقابل المسجد المجاور لقلعة الفجيرة، في تمام الساعة الرابعة عصراً.
 
ويأتي افتتاح "بيت الفن"، بتنظيم من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني السادس والأربعين.
 
واحتضن اليوم "بيت الفن" بين طياته، جماليات الفنون والتراث الأصيل، حيث يلتقي الفن بأنواعه مع الثقافة والتراث، عبر أعمال فنية تفاعلية، ورشٍ فنية، وحرفٍ ومأكولات شعبية، في أجواء تتخللها موسيقى بأنغام آلات العزف العربية.
 
وقام الشيخ أحمد الشرقي بجولة في الأركان الفنية ببيت الفن، متطلعاً على شتى الفنون المشاركة من عزف ورسم اللوحات والرسم على الفخار، والمجسمات المنحوتة والتشكبلات الفنية المعروضة، وسط أنغام الموسيقى الهادئة التي أضفت أجواء متميزة فريدة من نوعها.
 
وخلال الحفل، تم عرض فيلم ترويجي سياحي لإمارة الفجيرة بعنوان: "ياهلا بالفجيرة"، استعرض إمارة الفجيرة بجماليات معمارها وشوارعها وقلاعها وهدوء أجواءها، وسحر طبيعتها.
 
وبهذه المناسبة، أكد مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، سعادة حمدان كرم الكعبي، بأن افتتاح بيت الفن، يمثل إضافة نوعية إلى إمارة الفجيرة، حيث يجمع مختلف الفنون التي تمزج  ثقافات متنوعة، فهو فرصة لاستدعاء فنون العزف والرسم والموسيقى والنحت، بجماليات تفردها، كما يأتي افتتاح بيت الفن ليجسد خصوصية الهوية الفنية.
 
ومن جهتها، أشارت عزة القبيسي، إلى أن بيت الفن هو بمثابة ملتقى لشتى الفنون، يبحث في جماليات الفن، و يوفر فرصة للاطلاع على مختلف الفنون، تنبع أهميته من أهمية معانيه، وعراقة أصله.

إستعد للحدث

نهاية الحدث

إقرأ المزيد

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار