بالصور: أوبريت “إشراقة المجد”..نحو 100 فنان يروون حكاية الإمارات
2016-02-20


شهد جمهور حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي الأول للفنون حالة من المتعة البصرية والفنية على مدى 45 دقيقة، مع أوبريت «إشراقة المجد» على مسرح كورنيش والتي قدمته فرقة «أورنينا» للرقص المسرحي، وأخرجه مصمم الرقصات الاستعراضية ناصر إبراهيم.

ويتناول العرض قصة الإمارات، وأبرز الإشراقات التي حدثت في تاريخ الدولة، عبر لوحة مبهرة تمتزج فيها الرقصات المسرحية مع الأضواء الفنية على إيقاع موسيقى، ما بين العالمية والمحلية، في قالب يحمل الهوية الإماراتية بطابع حضاري.

شارك في هذه اللوحة نحو 100 فنان على خشبة مسرح المهرجان وكواليس هذا العمل. وتأتي حكاية «إشراقه المجد» في سبعة مشاهد، تبدأ بمحطة زايد باني الإمارات ومؤسس نهضتها، فيما يتناول المشهد الثاني خليفة وازدهار الدولة، واللوحة الثالثة الشهيد وبسالة القوات المسلحة، كإشراقة للمجد، إلى جانب مسبار الأمل المحطة الفضائية، ومشهد الإمارات حاضنة الشعوب وملتقى السلام. ويجمع العرض بين الطابع التراثي المحلي والمعاصر، بمشاركة الفنانين عبد الله مسعود ورؤى الصبان ورامي غريب.

والعمل من تأليف وسام الصاوي وكتب أشعاره نخبة من الشعراء، مثل: جريس سماوي، عيضة بن مسعود والدكتور محمد عبد الله بن سعيد، والدكتور حكمت النوايسة. والموسيقى من تأليف وليد الهشيم، فضلاً عن فريق عمل الأزياء والإضاءة والديكور والتجهيزات الفنية الخاصة بالعرض، بقيادة رجاء مخلوف، وماهر هريش، وناصر جليلي ويوسف إبراهيم وعضوان زركي.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار