حمد الشرقي يلتقي المشاركين في ملتقى الفجيرة الإعلامي السادس
2015-10-08


التقى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مساء امس في قصره بالرميلة، المشاركين في فعاليات الدورة السادسة من ملتقى الفجيرة الإعلامي الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت شعار” الإعلام العربي والتنوير: الدور المنتظر” بحضور وزيرة الثقافة الأردنية الدكتوره لانا مامكغ و الشاعر العربي الكبير ادونيس والدكتور عادل الجادر رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية.

وبارك صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي الجهود المبذولة من قبل المشاركين في الملتقى والقائمين عليه لنشر الوعي بدور الإعلام والبحث في سبل تعزيز دوره التنويري للإعلام، مؤكداً أهمية الخروج برؤى واضحة في نهاية جلسات الملتقى، لما في ذلك من دور مهم في توطيد دعائم التنوير المطلوب من وسائل الإعلام العربية.

وقال صاحب السمو حاكم الفجيرة أن الإعلام تعدى دوره اليوم في نقل الوقائع نحو تحليلها ونقدها، وهو الأمر الذي ضاعف مسؤولية الإعلام، وجعله سلاحاً ذا حدين..الأمر الذي يحتم على وسائل الإعلام عرض الحقيقة دون مبالغة والميل نحو الموضوعية وخير الكلام ما قل ودل .

وطالب سموه الحضور بإجراء مراجعة مستمرة للمسلمات الفكرية التي يعتمدونها في ممارساتهم الإعلامية، وبضرورة القيام بعملية تجديد للخطاب الإعلامي بما يتلاءم واستحقاقات المرحلة والادوار الجديدة للإعلام وتحدياته الطارئة مشيداً بأهمية الملتقى كحدث فكري يناقش هذا الخطاب ومضامينه وآليات تطويره.

وأعرب سموه في ختام اللقاء عن سعادته باللقاء مع نخبة من رموز الفكر والثقافة والخبراء الإعلاميين في المنطقة والعالم متمنياً للجميع التوفيق في أعمال ملتقاهم.

وكان صاحب السمو حاكم الفجيرة استمع من سعادة محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لعرض تضمن ملخصا لفعاليات الملتقى وأهم القضايا الإشكالية التي تناولتها جلساته ..فيما أشادت معالي د. لانا مامكغ وزيرة الثقافة الأردنية باحتضان الفجيرة لفعاليات الملتقى بما يؤكد دورها الحضاري في المشهد الإنساني العالمي.

وتحدث الدكتور رياض نعسان آغا عن مشروع الفجيرة التنويري الذي لم يقتصر على الإعلام.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار