حمد بن محمد الشرقي يفتتح الدورة الأولى لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون
2016-02-20


افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة مساء اليوم في مسرح الكورنيش فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الأولى والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت رعاية سموه خلال الفترة من 19 إلى 29 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 700 فنان وضيف يمثلون حوالي 65 دولة عربية وأجنبية.

وشهد حفل الافتتاح إلى جانب سموه.. سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا للمهرجان والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي ووزيرة الثقافة الاردنية الدكتورة لانا مامكغ وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وممثلين عن وزارات الثقافة من عدد من الدول العربية وضيوف المهرجان.

وقال صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي.. أن دولة الإمارات أصبحت اليوم وجهة مثالية للمبدعين من مفكرين وكتاب وفنانين في العالم لما تحتضنه من مشاريع فنية وثقافية وما تقيمه من مهرجانات فنية كبرى تعزز حضورها الإنساني العالمي.. مشيرا سموه إلى أن إمارة الفجيرة تفخر بدورها المؤثر في دعم الحراك الثقافي والفني الذي تشهده الدولة وما حققته في المشهد الثقافي العالمي وهي تنهض اليوم بدور فاعل في صياغة هذا المشهد بوصول أحد أبنائها إلى رئاسة الهيئة الدولية للمسرح كأول عربي يتولى هذا المنصب.

وبارك سموه الجهود التي بذلت من أجل انطلاقة مهرجان فني بهذه الضخامة..

متمنيا لضيوف المهرجان وللمشاركين فيه النجاح في عروضهم الفنية وطيب الإقامة في الفجيرة.

وكرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الفائزين بجوائز المسابقة العربية لنصوص المونودراما – الدورة الرابعة كما تم تكريم رعاة المهرجان.

وكان سعادة المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام مدير المهرجان ألقى كلمة باسم الهيئة رحب فيها بالحضور مؤكدا على الجانب الثقافي والابداعي للمهرجان .. وقال ان هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدعم من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة قدمت الكثير للثقافة والفن العربي وباتت مؤسسة جاذبة للفعل الابداعي وهي تفخر اليوم بتقديمها لهذا المهرجان بجهود أبناء الفجيرة.

وقدم الأفخم الشكر والتقدير لكل القائمين على المهرجان والمؤسسات والشركات الداعمة للحدث.

وشهد الحضور اوبريت ” اشراقة المجد” الذي يحكي تاريخ دولة الإمارات بصبغة معاصرة بأداء من فرقة أورنينا.

ويأتي مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بناء على توجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بضرورة الاحتفاء بالفنون الراقية والتنوع الخلاق للابداع العربي والعالمي.

ويقدم المهرجان على مدى 10 أيام مجموعة من العروض المسرحية والفنية والموسيقية من مختلف دول العالم على مسرح دبا الفجيرة ومسرح بيت المونودراما بدبا الفجيرة والمركز الثقافي بالفجيرة ومسرح الكورنيش المفتوح بالإضافة إلى بعض العروض والبرامج في قلعة الفجيرة ومسافي والطويين والقرية التراثية والبدية والفجيرة سيتي سنتر. 

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار