رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يزور معرض أبوظبي للكتاب
2018-04-26


زار سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام اليوم، معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي انطلقت فعالياته أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وكان في استقبال سموه سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام وعدد من المسؤولين.

وتفقد سموه خلال جولته في المعرض جناح هيئة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، واستمع إلى شرح مفصل على الجهود التي تبذلها الدائرة في سبيل ترسيخ مكانة الإمارة بوصفها منارة للثقافة وما تؤديه من دور مهم في التحفيز إلى القراءة وصناعة الكتاب والنشر، إضافة إلى مشروع “كلمة” للترجمة الذي يعد جسر تواصل مع الحضارات الأخرى.

كما زار سموه جناح هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام واطلع على المشاركات المعروضة في الجناح والتي ضمت أحدث إصدارت الهيئة من كتب ثقافية وتراثية.

و زار سموه جناح شركة أبوظبي للإعلام ..مؤكداً دور مشاركة المؤسسات الإعلامية بالدولة في هذه التظاهرة الثقافية ودورها المهم في نقل أهم فعاليات المعرض والتفاعل المباشر مع رواده في دعم العلم والثقافة والقراءة.

ومن بين الأجنحة التي زارها سموه جناح المملكة العربية السعودية مستمعاً إلى شرح مفصّل عن مشاركتها في المعرض، وجناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية.

وأعرب سموه عن سعادته بزيارة المعرض الذي اكتسب أهمية خاصة بتزامنها مع “عام زايد” وسط الحضور الثقافي المحلي والعربي والعالمي الذي يؤكد أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الثقافة كما يؤكد مكانتها على الخريطة الثقافية العربية والعالمية ..مشيداً بالتطور الذي يشهده معرض أبوظبي للكتاب الذي يشهد مزيداً من المشاركات عاماً بعد عام.

وام

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار