راشد الشرقي يزور معرض الشارقة للكتاب
2018-11-07


 

زار سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام  صباح الأربعاء الموافق 7 نوفمبر 2018، معرض الشارقة للكتاب في اكسبو الشارقة في دورته السابعة والثلاثين، يرافقه الاستاذ فيصل جواد المدير التنفيذي للهيئة. وكان في استقبال سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي  سعادة  أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب.
وتفقد سموه في بداية جولته في المعرض جناح هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، حيث تعرف سموه على اصدارات الهيئة من كتب ومنشورات ثقافية وأدبية، كما توقف سموه في عدد من اجنحة المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة ودور النشر والتوزيع المحلية والعربية المشاركة في المعرض، واستمع سموه من  العارضين على أحدث الاصدارات من الكتب والمنشورات الثقافية والعلمية والأدبية، مشيدا سموه بالمعرض وما يشهده من تطورات في استقطاب عدد من المؤسسات والهيئات ودور النشر الجديدة التي ضمت  مجموعة كبيرة وقيمة  من الكتب الأدبية والثقافية والفكرية التي تعبرعن ثقافة الشعوب وموروثها الادبي والتراثي.
وتبادل سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي أطراف الحديث مع  سعادة  احمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب حول المعرض وحجم المشاركات فيه وآخر التطورات في عالم الطباعة وأهم الاصدارات الحديثة،  كما تطرق سموه ورئيس هيئة الشارقة للكتاب لعملية تراجع مبيعات الكتب قياسا بالاقبال الجماهيري على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي ذلك قال سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي :"سيبقى الكتاب في رفعته وسعة انتشاره ومن المقتنيات المهمة للباحثين واصحاب العقول  والدارسين، ولايمكن الاستغناء عنه في كل الحالات، فله من الجماليات والمتعة في القراءة لاتتوفر في اي وسيلة أخرى ".
وودع سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام بمثل ما استقبل به وسط حضور كبير من المسؤولين وجمهور المعرض .
 

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار