راشد الشرقي يشهد انطلاقة فعاليات شهر الابتكار في الفجيرة
2019-02-15


الفجيرة اليوم – شهد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عصر اليوم الجمعة انطلاقة فعاليات شهر الإمارات للابتكار في الفجيرة وذلك في ساحة الاحتفالات بمنطقة الرميلة في الفجيرة. وتتضمن الفعاليات مجموعة من المبادرات الاستراتيجية
وجال سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي في أرجاء الفعالية، مستمعاً إلى شرح مفصل من المشاركين عن ابتكاراتهم المعروضة.
واشاد سموه بجهود المشاركين ومنظمي الفعالية في إثراء شهر الإمارات للابتكار.. بعدد من الابتكارات الحديثة التي تخدم توجهات ورؤية دولة الإمارات في الطاقة والاستدامة ومشاريع التنمية المستدامة.
شهد انطلاقة الفعاليات.. سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسعادة محمد سيف الافخم مدير عام بلدية الفجيرة وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات في الفجيرة.
وبدأت فعاليات شهر الإمارات للابتكار بالفجيرة بالفعالية الرئيسية تحت عنوان “نبتكر لعالم أفضل” بمشاركة واسعة من مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات الاتحادية والتعليمية والخاصة التي تعرض آخر ابتكاراتها في مجال الطاقة والاستدامة.
وتوزعت الفعالية الرئيسية ضمن أربعة أركان رئيسية. هي:
١- ركن التوعية: وهو ركن الورش التفاعلية المبتكرة وتعزيز مفهوم الاستدامة والبيئة وإعادة التدوير.
٢- ركن المشاركة: ويهدف إلى إبراز مشاركة المؤسسات التي تعرض ابتكاراتها في الحفاظ على البيئة بالتقنيات المبتكرة
٣- ركن التمكين: وهو مخصص لتمكين المجتمع بكافة فئاته من خلال استكشاف الرؤية التي تحرك عملية التطوير في إمارة الفجيرة ومستقبلها المشرق.
٤- ركن الإلهام وهو مخصص للطلبة والموظفين والأفراد المبتكرين المشاركين بابتكاراتهم في مجال التسامح والاستدامة.
يذكر أن إمارة الفجيرة ستحتفي ب ٢١٥ مبتكراً خلال الفترة من ١٥ – ٢١ فبراير الجاري و ٥٠ فعالية مؤسسية ومجتمعية، بهدف تعزيز مفهوم الابتكار وترسيخه كأسلوب حياة وثقافية يومية على مستوى العمل المؤسسي وبين أفراد المجتمع.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار