راشد الشرقي يلتقي المشاركين في منتدى الفجيرة الثقافي الثاني
2019-02-27


التقى سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، بحضور وزيرة الثقافة المصرية معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم المشاركين من المفكرين والأدباء الإماراتيين والعرب في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الفجيرة الثقافي الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام على هامش الإعلان عن جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دورتها الأولى،وذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه سموه مساء امس على شرف ضيوف الهيئة المشاركين في المنتدى الذي اختتم أعماله امس .


ورحب سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بالمشاركين في المنتدى معربا عن شكره لمشاركتهم في إثراء جلساته الحوارية المختلفة مشيرا سموه الى أن المنتدى يعتبر منصة يلتقي فيها الأدباء والمثقفون للتحاور في الفكر البناء والثقافة الجادة التي تهتم بمجتمعنا العربي وبجيل شاب يتطلع إلى أفق الثقافة الأرحب. وبارك سمو ه الجهود المبذولة من قبل المشاركين في الملتقى والقائمين عليه لنشر الوعي بسبل توظيف الموروث الشعبي والأسطورة في الأدب والفنون والعلاقة الشائكة بينهم، بما يضمن اضطلاع هذين الأخيرين بمهمة الحفاظ على التراث المادي والفكري العربي، مؤكداً أهمية الخروج برؤى واضحة في نهاية جلسات الملتقى، لما في ذلك من دور مهم في توطيد دعائم التنوير الثقافي المطلوب. واستمع سموه من الحضور لعرض تضمن ملخصا لفعاليات الملتقى، وناقش معهم أهم القضايا الإشكالية التي تناولتها جلساته.


وأشادت معالي الدكتورة ايناس عبد الدائم خلال اللقاء بفكرة المنتدى الثقافي الذي يجمع المثقفين والمفكرين والرموز من كل انحاء الوطن العربي وفتح حوار معهم لطرح الرؤى المختلفة وتبادل الخبرات الفكرية. معربة عن سعادتها وشكرها لسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي لدعوتها لحضور فعاليات اختتام جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع والتي تعتبر من الجوائز المهمة والرائدة .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار