“الفجيرة للثقافة والإعلام” تنظم محاضرة ” معوقات ودعائم السلام الاجتماعي “
2018-04-07


نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بحضور سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام الهيئة محاضرة بعنوان “معوقات ودعائم السلام الإجتماعي” التي قدمها الدكتور والكاتب والمفكر العراقي رشيد خيون في مركز الكتب والتوثيق التابع للهيئة، وسط حضور نوعي كببر من المسؤولين والمثقفين بالفجيرة.

استهل الدكتور رشيد خيون حديثه قائلاً : ” نحن محتاجون لدعائم التعايش الديني بين جميع الأديان السماوية، بعيداً عن إقحام الدين في السياسة، موضحاً أنه إذا انحصر الدين في السياسة سيصبح الوضع معوقاً للتعايش والسلام الإجتماعي” .

مضيفاً متى يكون الدين وردة ومتى يكون سيفاً ؟ والناس على دين ملوكهم ، حيث أن أوروبا تغيرت بالملك والمثقف معاً حينما قال الملك : ” أنا ملك على الناس وليس على الضمائر ” .

استطرد خيون بأنه على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة توجد قوانين صارمة ضد التحرش بالمرأة وضد الكراهية، وتطبق عل المواطن والمقيم سواء، مبيناً أن هنالك تسامح وتعايش وتساكن ببن الجميع .

أبان خيون أن التسامح جزء من الأخلاق والشخصية العامة، وأن هنالك أكثر من ( 120) آية قرآنية تؤكد قضية التسامح والإنسانية.

وأختتم الدكتور خيون حديثه قائلاً : ” أن الشراكة في الوطن هي حقوق المواطنة، للأقلية والأكثرية معاً، ولا معنى للوطن بلا مواطنة.

وأعرب الدكتور رشيد عن سعادته بزيارة إمارة الفجيرة وأثنى على دور الهيئة في توسيع دائرة النشاط التنويري والإبداعي، ورفد المشهد الثقافي العربي بالمهرجانات والمنتديات الأدبية والفنية والمسرحية، وتمنى لهم مزيداً من التقدم في المجال الثقافي و الإبداعي.

وفي الختام كرم سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، الدكتور رشيد خيون، بدرع تذكاري يحمل شعار الهيئة .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار