العمل على تنفيذ كافة المهام المرتبطة بقسم الحسابات متضمنة تنفيذ أعمال الحسابات وفقاً للقوانين والانظمة والسياسات المعتمدة وتوجهات هيئة الفجيرة للثقافة والفنون بهذا الشأن.
- تطبيق كافة القرارات واللوائح والنظم والسياسات المعتمدة في الهيئة.
- التنسيق مع الأقسام المعنية في الدائرة في اتباع الإجراءات المعتمدة في الهيئة.
- تطبيق دليل السياسات المحاسبية المعتمد.
- متابعة المستحقات والمقبوضات والتسويات المالية.
- إعداد التقارير المالية الربع سنوية والإغلاقات المطلوبة وفقا للنظام المالي.
- إدارة حسابات الهيئة المختلفة ومطابقة أرصدة الحسابات.
- إعداد البيانات المالية السنوية.
- إعداد التقارير المالية الدورية بناء على دليل السياسات والإجراءات المالية بالهيئة.
- المشاركة في أعمال فرق العمل واللجان ذات العلاقة بعمل بالإدارة.
- المشاركة في إعداد الموازنات السنوية.
- اية مهام او تعليمات أخرى تصدر من قبل رئيس الحسابات.