" أهل الحارة " برنامج تلفزيوني رمضاني يستلهم حكايات التراث الشعبي
2024-03-15


أطلقت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام النسخة الثانية من برنامجها التلفزيوني التراثي الشعبي " أهل الحارة " الذي يأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الداعية إلى ضرورة تقديم التراث الشعبي المحلي للأجيال الجديدة بشكل بسيط ومقنع وجذاب.

 ويعرض البرنامج حلقاته التلفزيونية يوميا على قناة الفجيرة، والذي يتم تصويره في الحارة القديمة لقلعة الفجيرة التاريخية من الساعة 10:30 إلى 12 مساء طيلة أيام شهر رمضان.

وقال سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام:" هذه هي النسخة الثانية من عمر برنامج " أهل الحارة " والذي حقق نجاحا كبيرا ولاقت ومتابعات جماهيرية من مختلف شرائح المجتمع وفئاته العمرية، لا سيما وأن البرنامج يطرح العديد من الأسئلة التراثية الشعبية التفاعلية على الجمهور المتواجد في مدرج القلعة المشيد خصيصا للبرنامج، كما يطرح مجموعه من الاسئلة التراثية على متابعي شاسة وقناة الفجيرة عبر الخط المباشر “.

وذكر اليماحي أن الهيئة قامت بتجهييز الحارة الشعبية الإماراتية في عصر ما قبل النفط لسكان الفجيرة قديما بجوار قلعة الفجيرة الاثرية، وتم التركيز على الجلسات الشعبية القديمة، وعرض للأدوات التي كانت تستخدم في تلك الفترة الزمنية ، واستضافة أشخاص لهم خبرة واسعة بالتراث من جيل المخضرمين ، سواء كانوا من أهل البر ، أو أهل البحر ، أو سكان رؤوس الجبال ، وتجلى هذا الديكور الشعبي التراثي مع وجود جماهيري كبير يتابع تلك الفعاليات الحية يوميا .

البرنامج فكرة واشراف فاطمة يوسف مديرة ادارة المحتوى الاعلامي بهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتقديم كل من علي اليماحي وثامر صباح وندى جمال وزينب المطروشي.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار