ختام مهرجان الأفلام العلمية
2018-10-24


اختتمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام اليوم  في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ، "مهرجان الأفلام العلمية" بدورته الرابعة ، بالتعاون مع معهد جوتة الألماني لمنطقة الخليج العربي ، والذي استمر على مدار يومين، وبلغ عدد زوار مھرجان الأفلام العلمیة أكثر من 500 طالب وطالبة من منطقة الفجيرة التعليمة الحكومية والخاصة بمختلف المراحل العمرية.
 
يقام المهرجان هذا العام تحت عنوان «ثورة الغذاء»، وسلط الضوء على القضايا التي تدور حول التغذية والتي تلبي الطلب للشعوب سريعة النمو حول العالم، كواحدة من أهم التحديات الرئيسية لهذا القرن.
أكدت سارة الرئيسي، رئيس قسم الإعلام أن المهرجان يشجع نشر القضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال العرض السينمائي، والذي بدوره يساهم بنشر  المعرفة بطريقة تعليمية وميسرة إلى الجمهور، بالإضافة إلى ان المهرجان يعد منبرا للتبادل الثقافي والمعرفي من خلال الافلام المقدمة من قبل صناع الأفلام من مختلف دول العالم، علما بأن الأفلام المعروضة هدفها غير ربحي وذلك من أجل تحقيق الأهداف السامية التي يسعى المهرجان إلى تحقيقها. 
يذكر أن معهد جوتة الألماني لمنطقة الخليج العربي يقدم أفلاماً تثير موضوعات تكنولوجية وعلمية بطريقة سهلة وممتعة للجمهور بطريقة تعليمية ومسلية من خلال الوسائط السمعية البصرية.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار