الاثنين..هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ونادي الفجيرة العلمي يستضيفان مهرجان الأفلام العلمية
2015-10-18


تستضيف هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ونادي الفجيرة العلمي فعاليات مهرجان الأفلام العلمية الذي ينتجه معهد جوته المعهد الثقافي الألماني، مصحوبة بورش عمل وأنشطة مخصصة لمجموعات التلاميذ، وذلك في مقر نادي الفجيرة العلمي يومي 19 و 20 أكتوبر 2015
وقالت الدكتورة جابريلا لاندفير، مديرة معهد جوته لمنطقة الخليج، الذي يقدم مهرجان الأفلام العلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة “لقد اجتذب مهرجان الأفلام العلمية 580000 زائراً من الدول الثلاثة عشرة التي تجري فيها فعاليات المهرجان، نواصل في العام الحالي بمزيد من السعادة تعاوننا مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ونادي الفجيرة العلمي لتقديم برنامج حافل بالعديد من الأفلام والأنشطة المناسبة لتلاميذ المراحل الابتدائية والثانوية”.
سيقوم نادي الفجيرة العلمي بدعوة بعض الفصول الدراسية أيام 19 و 20 أكتوبر لمقره لزيارة المهرجان. وتركز الأفلام التي تم اختيارها في العام الحالي من قبل فريق مهرجان الأفلام العلمية على “الضوء” كون المهرجان جزءاً من البرنامج الرسمي للعام الدولي لليونسكو والذي موضوعه الضوء والتكنولوجيا القائمة عليه.
يمثل مهرجان الأفلام العلمية، والذي أطلقه معهد جوته، احتفالاً بتعلم العلوم في جنوب شرق آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.
ويسعى المهرجان، بالتعاون مع شركاء محليين، إلى تشجيع الثقافة العلمية ونشر الوعي بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال استخدام السينما والتلفزيون.
كما يقدم المهرجان أفلاماً تشرح الموضوعات العلمية بطريقة ميسرة ومسلية لقطاع عريض من الجمهور. يظهر اختيار المهرجان أن العلوم يمكن نقلها بطريقة تعليمية وكذلك بأسلوب مُسل من خلال الوسائط السمعية والبصرية.
شهد المهرجان نمواً كبيراً منذ بدايته في عام 2005 ليصبح أكبر فعالية من نوعها على مستوى العالم من حيث الجمهور الذي بلغ عدده 580000 زائراً في 13 دولة في العام 2014.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار