الفجيرة للثقافة والإعلام تختتم “زاد المعرفة”
2018-08-19


اختتمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام صباح اليوم برنامجها الصيفي «زاد المعرفة»، الذي تم إطلاقه بتاريخ 15 يوليو حتى 15 أغسطس، والذي هدف إلى استغلال أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع على المنتسبين .
بدأ الحفل الذي أقيم في مركز الكتب والتوثيق ، بعرض فلم قصير عن ماتم تقديمه من فعاليات وأنشطة على مدار 5 أسابيع متتالية في مركز الكتب والتوثيق ومقر الهيئة في دبا الفجيرة .
حيث حظي الأسبوع الأول من البرنامج بعدد من الفعاليات والورش المختلفة وكان الافتتاح بـ توقيع كتاب (100 قصة عن الشيخ زايد) للكاتب محمد الحبسي، بمركز الكتب والتوثيق، وفعاليات تثقيفية للأطفال في مقر الهيئة بدبا تضمّنت ورشة عمل مجوهراتي من تصميمي .
وشهد الأسبوع الثاني فعاليات أدبية بمشاركة الاستاذ فيصل جواد، حيث قدم ورشة عمل “إعداد الكاتب، السيرة في الأدب والفن” في مركز الكتب والتوثيق ، كما وشهد الاسبوع ذاته المقهى الثقافي بالتعاون مع جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ، الذي استعرض المجموعة القصصية كردم مع كاتبها محمد فاضل العبيدلي.
وضم الأسبوع الثالث ورش عمل لتعلم صناعة السفن بالتعاون مع جمعية الفجيرة لصيادي الأسماك وذلك في مركز الكتب والتوثيق ، واقيمت في مقر الهيئة بدبا ورشة اساسيات movie maker وكانت مخصصة للأطفال من 10 سنوات فما فوق.
واشتمل الأسبوع الرابع على فعاليات تعليمية ، أبرزها ورشة صائد المواهب بالتعاون مع النادي العلمي بالفجيرة ، وورشة “الكولاج” في دبا.
بينما قدم الأسبوع الخامس والأخير للبرنامج الصيفي زاد المعرفة، ورشة توعوية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة حول السلامة المرورية قدمها النقيب محمد حسن البصري، مدير فرع التوعية والإعلام المروري بشرطة الفجيرة ، وفي فرع الهيئة بدبا أقيمت ورشة صناعة الورود الورقية التي استمرت لمدة يومين وكان الهدف منها إكساب الأطفال مهارات فنية جديدة.
وفي نهاية الحفل قام طارق الهنائي مدير ادارة الشؤون الإدارية والموارد البشرية بتكريم الجهات المتعاونة والمشاركة في إنجاح فعاليات البرنامج الصيفي لهذا العام إلى جانب تكريم منفذي ومقدمي الورش والمحاضرات.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار