" الفجيرة للثقافة والإعلام " تنظم ورشة حول " الأمن السيبراني "
2024-08-20


نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام  ة، ورشة عمل استضافتها دار راشد للنشر بعنوان " الأمن السيبراني وأمن المعلومات " تحت شعار " خليك واعي " ، قدمها المدرب محمد خالد الشامسي ، واستفاد منها عدد من الشباب المواطنين من أعمار 10 إلى 18 عاما .
وبحسب المدرب محمد الشامسي :" تهدف الدورة الى معرفة مستوى الأمان الخاص بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتأمين الحسابات الخاصة من مخاطر الهجمات الإلكترونية والحسابات الوهمية الخطرة ، وتحليل الروابط الوهمية وطرق التأكد من سلامة تلك الروابط التي نستقبلها يوميا ، وتأمين الحسابات الشخصية وغيرها .
وتناولت الورشة محاور عدة منها : كيف يعمل الإنترنت والفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات ، وتجربة الاختراق الحية ، وشبكات الواي فاي الوهمية ، وتأمين الحسابات والتأكد من سلامة الروابط .
من جانبه قال سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام : " أن الهيئة تشجع مثل هذه الورش الفنية التخصصية ، باعتبار أن هذه هي لغة العصر ، ولابد للأجيال التعرف على مخاطرها قبل فوائدها ، وكيفية التعامل مع قراصنة الحسابات الخاصة ، وحماية حساباتهم  بطريقة علمية مدروسة .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار