راشد الشرقي : حقق المهرجان قفزات نوعية بفضل توجيهات و دعم حاكم الفجيرة له
2020-02-10


أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا للمهرجان.. أهمية المهرجانات الفنية، كحدث ثقافي اجتماعي يحتفي بالفنون الراقية ويسهم في تبادل الخبرات والمعارف واحتكاك الثقافات بين الدول المشاركة من مختلف أنحاء العالم.. لافتا إلى أن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، ساهم في ترك بصمة فنية على خارطة الفنون العالمية، لما يحتويه من تنوع فني وثقافي هادف ، يهتم بالفنون الراقية.

وقال إن مهرجان الفجيرة للفنون ، شهد بفضل الدعم المتواصل من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، قفزات نوعية في نشاطاته التي تجمع ما بين الفنون التي تحاكي التراث والأصالة وعرض تجارب الدول المشاركة ما يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة بالفنون والثقافة والمعرفة التي تعتبر بمثابة العتبات الأولى في استقطاب مواهب وكفاءات الأجيال الشابة، ضمن سياق نهضوي متكامل.

وأضاف أن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، كرس فكرة روح التطوع لدى أفراد المجتمع، من خلال مشاركتهم في فعاليات المهرجان والبرامج المختلفة التي يتم تنظيمها بشكل دوري في إمارة الفجيرة، بما ينسجم مع التوجه الحيوي للدولة في مسار العمل التطوعي، لافتا إلى أهمية دور الفجيرة في استقطاب كافة الأنشطة المجتمعية والثقافية، الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانتها ليس على الصعيد المحلي والعربي فقط بل الدولي أيضا، وأوجد مناخا يساهم في نشر قيم التسامح والمحبة بين جميع ثقافات الدول.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار