راشد الشرقي يتابع جانبا من فعاليات بطولة السيف
2016-02-27


تابع سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ، مساء امس جانبا من الجولة الرابعة والأخيرة في منافسات بطولة السيف في نسختها الثالثة ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي الأول للفنون على ميدان السيف بقلعة الفجيرة و ذلك بحضور المهندس محمد سيف الأفخم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مدير المهرجان وعبد الله الضنحاني عضو اللجنة العليا للمهرجان مدير بطولة السيف وعلي مهدي مستشار هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والأمين العام للهيئة الدولية للمسرح وعدد من الضيوف من الإمارة والإعلاميين
وفي أجواء حماسية ولوحات تراثية مميزة ، بدأت الجولة لتتعرف على فرسان بطولة السيف مع لجنة التحكيم كجزءٍ أول ويستكمل التصويت الجزء الثاني لتتضح وتتحدد ملامح فرسان بطولة «المزافن» بالسيف ، . وشهدت الليلة الأخيرة من منافسات البطولة حماساً وألقا ًأضافه الجمهور تشجيعاً والمتسابقين أداءً وتميزاً ،إذ حرص الجمهور، رجالاً ونساءً.. مواطنين ومقيمين وأجانب على متابعة الأجواء قبل الختام وإعلان الفائزين .
بدأت البطولة بأول متسابقين قدما أداءً جيداً تفاعل معه الجمهور بدخول فرقة المزيود الحربية في رقصات العيالة واللوحة التراثية التي قدمتها الفرقة ، وتعالت وتيرة الحماس بمشاركة الفنان الإماراتي هزاع بأغنية “يول بالسيف ” التي استهل بها حلقة ما قبل الختام .
كما استمع الحضور إلى قصيدة الأميرة من كلمات الشاعر ذياب الغانم الحميدي وشدا بها هزاع بشكل جميل قدماه ثنائي الشعر والطرب .
حدث تراثي متفرد واحتفاء خاص بيولة السيف “المزافن ” في بطولة السيف كونها جزءا لا يتجزأ من تراث الدولة الذي تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على إحيائه وتعريف الأجيال به .
جولات أربع امتازت بنكهة التحدي والقوة والثقة والإبداع والتميز في استعراض مهارة اليولة بالسيف ينتظر فيها التسابق يوم الأحد بفارغ الصبر لإعلان النتائج والفائزين بالبطولة .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار