راشد الشرقي يتوج الفائزين في بطولة السيف
2016-02-29


توج سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام رئيس اللجنة العليا لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون مساء امس الاحد بمسرح كورنيش الفجيرة الفائزين من المتسابقين في بطولة السيف ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الأولى.
فقد قام سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي ، بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة من بين ‬8 «سييفه» تأهلوا في جولات البطولة السابقة تنافسوا من خلالها للحصول على السيارة و سيوف البطولة الثلاثة. حيث حصل المتسابق جمعة الحايري اليماحي والفائز بالجائزة الأولى على السيف الذهبي وعلى سيارة نيسان بترول ‬،فيما حصل الفائز الثاني عبد الله بن سعدين الشحي على السيف الفضي و مبلغ مائة وخمسين الف درهم ،أما الفائز الثالث يونس الظهوري فقد حصل على السيف البرونزي وجائزة مالية قدرها ‬75 ألف درهم إماراتي،أما المتسابقون من الرابع وحتى الثامن فقد تم تكريمهم بمبالغ تشجعية تقديرا لما بذلوه في المنافسة.
وقد أثنى سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي على أداء المتسابقين الذين تأهلوا للجولة الاخيرة من بطولة السيف، مشيراً ببراعة كل متسابق وصل إلى الجولة الختامية.
وفي كلمة لجنة تنظيم البطولة التي ألقاها عبد الله الضنحاني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ، تقدم فيها بالشكر الجزيل لسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام رئيس اللجنة العليا لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون على رعايته الكريمة لهذا الحدث التراثي الفريد الذي سيظل أبناء دولة الإمارت يذكرونه على مدى التاريخ.وأعرب الضنحاني عن شكره وتقديره للجمهور الذي تفاعل مع البطولة ومع المتسابقين .
جدير بالذكر ان البطولة انطلقت في الخامس من فبراير وحتى يوم السادس والعشرين منه ،ونالت البطولة استحسان الجمهور من المواطنين والمقيمين وقد اتسمت الأجواء الختامية للبطولة بالحماسة خصوصاً في رقصات العيالة وأداء الفرق الشعبية التي قدمت عروضا رائعة معبرة عن بطولة السيف.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار