راشد الشرقي يزور مركز الجليلة لثقافة الطفل ويشهد توقيع اتفاقية تعاون بين “الفجيرة للثقافة والإعلام” والمركز
2016-01-07


قام سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام صباح اليوم الخميس 7 يناير الجاري بزيارة إلى مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي حيث اطلع على تجربته الريادية في العناية بالأطفال في مجالات الآداب والفنون وبناء الشخصية الإيجابية.
و تجول سموه في أقسام المركز من قسم مهارات الحياة الأساسية واستوديو الوسائط المتعددة والمرسم وقاعة الأشغال اليدوية والإذاعة، كما شهد بعض الأنشطة الثقافية والمسرحيات التي قدمها أطفال المركز.
وشهد سموه توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومركز الجليلة لثقافة الطفل وقعها عن جانب الهيئة سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام الهيئة، وعن جانب المركز الدكتورة منى البحر، المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل.
ورحبت الدكتورة البحر بزيارة سمو الشيخ الشرقي إلى المركز، مؤكدة الحرص على التعاون مع كافة الجهات المعنية بالثقافة داخل الدولة وخارجها، لتبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة تصب في صالح رسالة المركز الرامية إلى ضمان بيئة تعليم وتثقيف اجتماعية آمنة للأطفال وأسرهم، وغرس المفاهيم القيمية والوطنية في نفوس النشء من خلال وسائل مبتكرة ومنظومات إبداعية متكاملة، وهنا يأتي دور التعاون مع الجهات ذات الاختصاص للاستفادة من خبراتها وخدمات الدعم المؤسسي التي تقدمها، إضافة إلى الأنشطة المشتركة.
وقالت الدكتورة منى البحر: إن زيارة سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، تأتي إيذاناً بانطلاق مرحلة واعدة من التعاون بين مركز الجليلة لثقافة الطفل وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، التي تعد صاحبة تجربة متميزة في العمل الثقافي وتنظيم المهرجانات الدولية، بالإضافة إلى منجزاتها في المجال الإعلامي والفنون.
وأشاد سعادة مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام محمد سيف الأفخم بهذه الزيارة على أعلى المستويات برئاسة سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة والتي تفتح المجال لآفاق التعاون في مجال ثقافة الطفل بين المؤسستين، مؤكداً على ضرورة تفعيل الاتفاقية في القريب العاجل من أجل أن يكون لأطفال الفجيرة الدور في الاستفادة من هذه التجربة المتميزة في مجالات الفنون الراقية، ودراسة امكانية وجود مركز مشابه في الإمارة في قادم الأيام.

يذكر أن مذكرة التفاهم بين مركز الجليلة لثقافة الطفل وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، نصت على دعم التوجهات الاستراتيجية للطرفين، والمساهمة في خدمة التوجهات الاستراتيجية للدولة، تعزيز الوعي العام بقيمة قطاع الثقافة لدى الأطفال في الدولة، توفير بيئة محفزة ومشجعة على الابداع للأطفال في المجالات الفنية والعلمية والإعلامية والثقافية بمحافلها المتعددة، إلى جانب دعم وتعزيز الأنشطة والفعاليات الثقافية في الدولة.
وقد جرى توقيع الاتفاقية بحضور أعضاء مجلس أمناء مركز الجليلة لثقافة الطفل، الدكتور صلاح القاسم، أحمد السركال، مطر بن لاحج، منى لوتاه، عائشة تريم، والدكتورة منى البحر عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمركز، إلى جانب سعادة المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ويحيى القيسي نائب المدير العام للهيئة، وعدد من المديرين والمستشارين المرافقين لسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار