راشد الشرقي يشهد إختتام فعاليات مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي
2019-04-22


 اكد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام على أهمية المسرح المدرسي في تكوين شخصية طلاب المدارس وصقل مهاراتهم وتنمية ملكاتهم الإبداعية والفنية .جاء ذلك خلال حضور سموه لإختتام فعاليات مهرجان المسرح المدرسي في دورته العاشرة بمسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة والذي تم تنظيمه برعاية من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية، والذي استمر على مدار سبعة ايام قدم خلاله طلبة رياض الأطفال والحلقتان الأولى والثانية والتعليم الثانوي 20 عرضاً مسرحياً بمشاركة أكثر من 600 طالب من 20 مدرسة.. مشيرا سموه الى أن مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي ساهم في احتضان الطلاب وإبراز مواهبهم المسرحية في مجال الكتابة والإخراج والأداء مبينا سموه ان المسرحيين في المدارس هم النواة الحقيقية والفاعلة لمستقبل مسرحي زاهر محليا وعربيا .

الاستاذ فيصل جواد المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أكد على تميز هذه الدورة من المهرجان والتي تمثل انطلاقة جديدة لآفاق اوسع في مجال المسرح المدرسي ومتوافقة مع رؤى سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الذي يوجه دائما برعاية المواهب من الطلاب والناشئين باعتبارهم النواة الأهم والأكبر لمستقبل مسرحي قادم .
من جانبها أكدت الاستاذة سندية السماحي مدير منطقة الفجيرة التعليمية أن المسرح يعتبر منصة للإبداع والفن ومدرسة للأخلاق والحرية ويهدف للإرتقاء بالنشاط الطلابي المسرحي لذلك لمسنا من خلال العروض التي شملها المهرجان تطورا وتقدما كبيرا للمدارس في التمثيل والتأليف والإخراج. معربة عن فخرها بنجاح هذه الدورة وما سبقها من دورات في ابراز مجموعة من المواهب المسرحية الطلابية التي سيعول عليهم كثيرا في تطور الحركة المسرحية في الامارة حتى تصبح منبرا ثقافيا وفنيا رائدا .

وتم اختيار عرض مدرسة لبنى بنت حباب للتعليم الأساسي “ح1” “مسرحية المملكة الزرقاء ” لتختتم بها فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح المدرسي بالفجيرة وسط حضور كبير من القيادات التربوية والمعلمين واولياء الأمور وطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال.
وكرم سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وبحضور الاساتذة فيصل جواد واسعد فضة وخليفة التخلوفة أعضاء لجنة التحكيم الأعمال المسرحية الفائزة في المهرجان والمتمثلة في مجالات النصوص والتمثيل والإخراج والمكياج والملابس والمؤثرات الصوتية إضافة الى العمل المسرحي المتكامل .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار