مشاركون في مهرجان الفجيرة للفنون يثمنون فعالياته ويقترحون إقامتها في مكان واحد
2016-02-27


أثنى مجموعة من الفنانين والمسرحيين ضيوف مهرجان الفجيرة الدولي للفنون على المجهودات المقدرة من اللجنة العليا لادارة المهرجان برئاسة سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي في إعادة نشر الثقافة الفنية محليا ودوليا.
وأشار الفنانون الى ان امارة الفجيرة استقطبت أنظار العالم بجذبها الى مدارس فنية عالمية مختلفة قدمت أروع وأنفس أنواع الفنون على مختلف ضروبها مؤكدين ان الامارات لم تبخل على مواطنيها وضيوفهم في متابعة تلك الفعاليات ايمانا منها بأن الفنون جزء من الإنسان .
وأرجع الفنانون نجاح المهرجان حتى هذه اللحظة الى توافر البنى التحتية المختلفة سواءً من النواحي التقنية أو اللوجستية اضافة الى الاهتمام والعناية الفائقة بضيوف المهرجان.
وطالب الفنانون ادارة المهرجان بإحتواء فعالياته في مدينة واحدة حتى يتسنى لضيوف المهرجان والمشاركين فيه والجمهور معايشة أكثر من حدث فني في ليلة واحدة معترفين في ذات الوقت بأن ادارة المهرجان وفرّت وسائل النقل لجميع الفعاليات بمختلف مناطق اقامتها.
من جانبه أكد المخرج المسرحي والممثل الكويتي محمد المنصور أن مهرجان الفجيرة تظاهرة ثقافية فنية مهمة جدا جمعت معظم االعاملين بالحقل الثقافي والمسرحي بشكل عام وخصوصا فن المونودراما مشيرا الى أن الهيئة نجحت في جمع الفنانين في مكان واحد فأصبح الجميع يشاهد كل الفنون في مهرجان واحد بعد التوسع الذي شهده بعد أن كان يختص بفن بالمنودراما.
واضاف” نتمنى نجاح الدورات المقبلة كما الأولى ونبعث برسالة الى ادارة المهرجان بتنظيم فعالياته في مكان واحد حتى نستطيع مشاهدة جميع العروض”.
أما المخرج والكاتب الأردني حاتم السيد أكد حاجة الجميع في الوطن العربي الى هذه التظاهرة فمن المفترض ان تكون موجودة في كل بلد عربي حتى تختصر المسافات على الناس الذين لايستطيعون السفر لمشاهدة ثقافات وفنون وتراث دول العالم المختلفة .
وأضاف” في اعتقادي انه كل مازادت هذه التظاهرات الثقافية ازداد الوعي لدى المجتمع ، ونحن دائما مشكلتنا في الوطن العربي مشكلة ثقافية لأن الثقافة سلوك في كل مناحي الحياة ،ذلك عندما نضمن انسانا مثقفا نضمن سلوكا متميزا” مختتما حديثه بوصية الى ادارة مهرجان الفجيرة في التفكير بان تكون فعاليات دورته المقبلة في مكان واحد حتى تنجح الفكرة.
بدوره أوضح المخرج والباحث المسرحي العراقي فاضل الجاف أنه وجد في الفجيرة فضاء واسعا للنقاش مع خيرة الفنانين هذا الفضاء الذي يشكل لنا مساحة للحوار وتبادل الافكار والخبرات مع اصدقاء من جميع انحاء العالم يتميزون بتخصصاتهم الفنية المختلفة.
من جهته جدد مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام مدير مهرجان الفجيرة الدولي للفنون المهندس محمد سيف الأفخم ترحيبه بضيوف المهرجان مثنيا على مشاركتهم الناجحة والفاعلة في النشاط الفني .
وأكد الأفخم أن توصيات ومقترحات جميع الفنانين سواءً ضيوف أو مشاركين بأعمال فنية محل بحث وتفكير عقب ختام فعاليات المهرجان مشيرا الى أنهم يتطلعون الى معرفة آراء جميع من شاركوا للاستفادة منها في تعزيز الايجابيات وتدارك الهنّات لأول دورة للمهرجان حتى تكتمل الصورة في الدورات المقبلة مضيفا أن ادارة المهرجان ستعقد جلسات تقييمية للخروج بمسودة يبنى عليها باضافة أو حذف الانشطة بالمهرجان لتجويد دوراته المقبلة.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار