“الفجيرة للثقافة والإعلام” تشارك في مؤتمر “الفن الإسلامي في مواجهة التطرف”
2018-03-22


شاركت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في افتتاح المؤتمر الدولي “الفن الإسلامي في مواجهة التطرف”، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، في الفترة من 21 وحتى 23 مارس الجاري .

وقال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية في كلمة الافتتاح، إن الفن الإسلامي ينطق بالتسامح والسلام، وأنه يتمتع بالغنى والثراء الذي يجعله من أهم أدوات محاربة الإرهاب والتطرف.

شارك في افتتاح المؤتمر الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، والدكتورة ريجينا شلوتز ممثل رئيس الأيكوم الدولي، والدكتور مصطفى أمين مساعد وزير الآثار، وسعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وقال سعادة حمدان الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إن التطرف بدأ فى الإنهزام أمام الثقافة والفنون التى تزخر بها أمتنا العربية، مؤكداً أن الثقافة أداة مؤثرة وقوية قادرة على هدم الأفكار الهدامة، كما أن الفن الإسلامي هو أكبر مثال على التسامح، فهو يتمازج مع الفنون والحضارات الأخرى.

وأضاف الكعبي ” إن نهضة مصر الثقافية أثرت في عدد كبير من الدول العربية، معتبراً مصر متحف وطني كبير، ويجب استغلال فنها وجمالياتها لتثقيف الشباب العربي عن الفن والأدب والآثار”.

ويشارك في مؤتمر الفن الإسلامي في مواجهة التطرف باحثون من ثلاث عشرة دولة من أوروبا وآسيا وإفريقيا، ويدعمه المجلس الدولي للمتاحف والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار