“الفجيرة للثقافة والإعلام” و “دبا الفجيرة للصيادين” تنظمان مسيرة بحرية ضخمة
2019-11-29


نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع جمعية دبا الفجيرة للصيادين، اليوم مسيرة بحرية ضخمة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 48 للدولة، بمشاركة سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان بالفجيرة وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية بالإمارة. واشتملت المسيرة على جمعيات الصيادين في دبا الفجيرة و البدية وضدنا ورول دبا وشرم وأهالي من مدينة دبا. وقد انطلقت المسيرة البحرية التي شارك فيها أكثر من ٣٠٠ قاربا من ميناء دبا الفجيرة مرورا بمنطقة الرول والفقيت، حيث كانت نقطة التجمع فيها ، لتتجه بعدها القوارب إلى جزير الطيور، وسط الأناشيد والأغاني البحرية والوطنية، كما رافق المسيرة قارب البتيل الذي توشح بعلم الامارات وعلى متنه كبار السن من المواطنين، كدلالة على ترسيخ مهنة الغوص حين كان هذا القارب يشهد على حقبة زمنية عظيمة من فترات الغوص على اللؤلؤ، كما تخلل المسيرة البحرية تسيير ثمانية قوارب، ضمت مجسمات لصور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحكام الإمارات السبعة، حفظهم الله. وفي ختام المسيرة… أكد سعاد محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة حرص هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برئاسة سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي على أن تكون احتفالات اليوم الوطني ٤٨ للدولة شاملة ومتميزة في كافة أنحاء الإمارة، وذلك تعبيرا على تلاحم الشعب الإماراتي مع قيادته الرشيدة التي مهدت له الطريق في أن يكون متفردا في كافة مناحي الحياة.
ورفع الضنحاني بهذه المناسبة العظيمة آسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وإلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
من جانبه عبر سليمان الخديم نائب رئيس جمعيات الصيادين في الدولة ورئيس جمعية صيادي دبا الفجيرة عن سعادته بهذا الإقبال والمشاركات الواسعة من أهالي المنطقة، مشيداً بجهود المنظمين وحرس السواحل وجميع من شارك في هذه الاحتفالية البحرية التي تعبر عن حب الشعب لقيادته الحكيمة.
حضر فعاليات المسيرة جمهور غفير من أهالي الإمارة وخارجها.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار