الفجيرة للثقافة والإعلام” تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب
2019-10-30


تشارك هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار “افتح كتاباً تفتح أذهاناً”، وتستمر فعالياته حتى التاسع من نوفمبر المقبل في اكسبو الشارقة.

وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض بناء على توجيهات سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة، حيث تعرض عبر منصتها بعض إصداراتها من كتب ثقافية وروايات وكتب في المسرح والفنون وكتب الأطفال ونصوص شعرية، وغير ذلك، إلى جانب إصدارات دار راشد للنشر والأعمال الفائزة في الدورة الاولى من الجائزة.

وقال مدير عام الهيئة فيصل جواد: “يتكرر العرس الثقافي في المعرض، وأعتقد أنه يستأثر اهتمام المثقفين عربياً وعالمياً، لما له من أهمية ولما فيه من تراث ثقافي فاعل ولما يأتنفه من فعاليات ثقافية منوعة ترقى إلى مستوى إقامة فعالية بهذا الحجم، ودائما هناك بواكير لنتاجات مهمة على الصعيد الأدبي والثقافي والفكري، وفي الدراسات النقدية وغيرها”.

وأضاف جواد: “دأبت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إلى أن تكون حاضرة في المعرض، لما يمثله من أهمية قصوى في نشر الثقافة العربية والمحلية، ونأمل أن يشكل حضورنا وجودا حقيقيا وفاعلا يساهم في دعم عجلة الحراك الثقافي إلى الأمام، بعد النجاح الذي حصدناه خلال مشاركتنا في معرض أبوظبي للكتاب”.

Newsletter Signup

Stay up to date with news and events.