" الفجيرة للثقافة والإعلام " تنظم محاضرة حول " الوقاية من الحرائق في مكان العمل
2024-09-11


قال حمزة إبراهيم  كبير المساعدين بإدارة الدفاع المدني بالفجيرة : " بلغ اجمالي عدد الحوادث المرتبطة بالحرائق خلال العام 2014 في الدولة 247 حريقا ، اسفرت عن وفاة شخصين واصابة 29 أخرين ، كما كشفت إحصائيات الحوادث المرتبطة بالحرائق على مستوى الدولة ، أن نسبة 95 % من الحرائق بسيطة ، وكان من الممكن تجنبها والوقاية منها قبل وقوعها " .
جاء ذلك خلال المحاضرة التي نظمتها هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام تحت عنوان "  الوقاية من الحرائق في مكان العمل " ، واستضافتها دار راشد للنشر بحضور موظفي الهيئة وفروعها بالفجيرة .
وقال سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام  : " تهتم الهيئة بتقديم مثل هذه المحاضرات التوعوية إلى موظفيها ، حرصاً منا على تطبيق كافة اشتراطات السلامة واليقظة الوظيفية اثناء العمل تجنبا لوقوع حوادث الحرائق ، وايمانا من الهيئة بضرورة احاطة الموظف بكافة التدابير التي تخلق له بيئة وظيفية أمنة وخالية من المخاطر .
وتناول المحاضر العناصر الأساسية الثلاث لوقوع أي حريق ، وهي الوقود والأكسجين والحرارة ، وأسباب وقوع الحرائق المتمثلة في الأخطاء الكهربائية والتدخين واضرام الحريق عمدا ، والإهمال وعدم ادراك الأشخاص لمخاطر الحريق ، كما حدد وسائل إطفاء الحرائق بالتبريد والخنق ببطانية الحريق ، وفيما يعرف بالتجويع .
واختتم باستراتيجية الوقاية من الحرائق ، بالحد من وقوع الحوادث ، والاستعداد لحالات الطوارئ ، والإبقاء على سلامة نظم الوقاية من الحرائق وضمان قابليتها للاستخدام ، والإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الطوارئ ، وصيانة أجهزة الإطفاء وكيفية 

Newsletter Signup

Stay up to date with news and events.