راشد الشرقي : الإمارات دخلت عالم الفضاء من أبوابه الواسعة
2021-02-09


أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ..أن الحلم تحقق وتحول إلى واقع، كان مجرد فكرة، وكبرت الفكرة وأصبحت حقيقية، ونجحت الإمارات في عبور المستقبل بخطى راسخة.

وقال " دخلت الإمارات عالم الفضاء من أبوابه الواسعة، ونجحت في مهمة مسبار الأمل للوصول إلى كوكب المريخ، فهذا الإنجاز العظيم سيكتبه التاريخ بالإرادة والعزيمة، لأنه تتويج لمرحلة مثابرة وعطاء، انتهجتها قيادتنا الرشيدة وحققت رؤى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وأضاف " ‎بالوصول إلى الفضاء اثبتنا للعالم أنه لا شيء مستحيل أمام أبناء دولة الإمارات، فكنا السباقين في دخولنا قطاع تكنولوجيا الفضاء مناوسع أبوابه، وسجلنا من خلاله، بصمة وحضور علمي وبحثي عربي مشرّف في مجال استكشاف كوكب المريخ، وأصبحنا النموذج العربي الوحيد الذي يستكشف كوكب المريخ".

وقال " عشنا لحظات تاريخية جميلة، مع أول إشارة أرسلها مسبار الأمل، حيث زرع فينا الأمل والتفاؤل وأثبت أن جهود وسواعد أبناءالإمارات لم تضع سدى، بل كانت ثمرة تركيز لدولة عملت منذ بداية تأسيسها على بناء الإنسان أولاً فحققت مكانة مرموقة تُعانق القمم بينالأمم الأخرى".

‎نهنئ القيادة الرشيدة للإمارات على هذا الإنجاز العربي الإماراتي بامتياز، الذي اثبتنا من خلاله نجاعة تبني دولة الإمارات لنهج العطاء وإصرارها على التميز في المجالات العلمية كافة.

Newsletter Signup

Stay up to date with news and events.