راشد بن حمد الشرقي: إطلاق “مسبار الأمل” يشكل محطة هامة في مسيرة الإمارات التنموية
2020-07-20


أكد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" يُشكل محطة هامة في مسيرة الدولة التنموية والعلمية، ويُعزز تعاون دولة الإمارات مع المجتمع الدولي ويدعم مكانتها كشريك عالمي في استكشاف الفضاء، كما يفتح آفاق التقدم العلمي والعملي للدولة ويرفع من الكفاءات الوطنية التي ستصنع المستقبل.

وقال في تصريح له بمناسبة إطلاق مسبار الأمل: تابعنا بفخر واعتزاز نبأ الإطلاق الناجح لمسبار الأمل نحو المريخ، والذي شاركت في بنائه نخبةٌ من الكفاءات الوطنية المُخلصة في دولة الإمارات بعزيمة وإصرار.

وأضاف: نفتخر اليوم ونعتز بالجهود التي قدمها شبان وشابات الإمارات في تطوير وتجهيز مسبار الأمل، لقد كان دورهم مميز في صناعة أمل جديد انتظره العرب وأنجزته سواعد أبناء الإمارات. وأكد أن هذا الإنجاز هو تكليل للجهود العظيمة التي بذلتها قيادة دولة الإمارات على مدى سنوات، وسعيها لتعزيز مكانة وسمعة الدولة بين باقي دول العالم المتقدمة، وهو استمرار لمسيرة العطاء التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي مضى على نهجها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وعززها أصحاب السمو حكام الإمارات.

Newsletter Signup

Stay up to date with news and events.