عبدالله بن حمد الشرقي يفتتح مهرجان " مال أول " التراثي بدبا الفجيرة
2024-01-26


افتتح الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية مساء اليوم 26 يناير الجاري النسخة الثالثة لمهرجان " مال أول " الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمدينة دبا على مدى ثلاثة أيام .
وشهد حفل الإفتتاح سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي للهيئة وأسماء الظنحاني مدير فرع الهيئة بدبا وعدد من المدراء والمهتمين بالتراث الشعبي .
وتفقد الشيخ عبد الله بن حمد الشرقي بصحبة سعادة ناصر اليماحي أجنحة المعرض التراثية البحرية والبرية والألعاب الشعبية والمأكولات المحلية القديمة ، حيث قدم المشاركون في المعرض شرحاً وافياً حول محتويات أجنحتهم التراثية وأهمية مشاركتهم في هذا المعرض .
وشهد الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي عقب جولته بين أجنحة المعرض الفقرات الفنية التي قدمت في حفل المهرجان ، ومنها أوبريت تراثي لأطفال مجمع زايد للتراث ورقصات شعبية قدمتها فرق الفنون الشعبية  وبعض الأهازيج الشعبية المحلية .
وفي نهاية الحفل قدم سعادة ناصر اليماحي هدية تذكارية للشيخ عبدالله بن حمد الشرقي تعبر عن أصالة التراث وقِدم  الإنسان على هذه الأرض الطيبة .
وقال سعادة المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام بهذه المناسبة : " هذه المهرجان وغيره يأتي ضمن أولويات العمل الثقافي المحلي والشعبي للهيئة ، حيث نحرص على خلق صيغة عميقة الأثر للتواصل بين الأجيال وتوعيتهم بأهمية أن يستمدوا أصالاتهم من ماضيهم وعاداته وتقاليده الحميدة " .
ولفت اليماحي ، أن الهيئة معنية تماما بالبحث عن مختلف الصيغ الإبداعية التي من خلالها نخلق التواصل الحميد بين الأجيال من ناحية وماضيهم من ناحية أخرى ، وقد أدرجت الهيئة في استراتيجيتها الرئيسه كل هذه القيم الشعبية التراثية في خطط عملها على مدار العام الجاري ، كما أفردت لذلك مساحات كبيرة وممتدة على خطتها البرامجية الإعلامية هذا العام . 
هذا وسيواصل المهرجان فعالياته على مدى ثلاثة أيام حتى يوم 28 يناير الجاري بمكانه الكائن بجوار نادي دبا الفجيرة الرياضي الثقافي .

Newsletter Signup

Stay up to date with news and events.