“الفجيرة للثقافة والاعلام” تستعرض أبرز ابتكاراتها في جيتكس 2023
2023-10-16


تشارك هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام في الدورة الـ 43 من معرض «جيتكس جلوبال»، والذي يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، تحت مظلة “منصة حكومة الفجيرة”، التي تشرف عليها دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة.

وشهد جناح الهيئة المشارك في المعرض خلال اليوم الأول، زيارة الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، وعدد من المسؤولين.

وتستعرض الهيئة بمنصتها أبرز إنجازاتها وابتكاراتها التقنية، إضافة إلى تقديم تطبيقين الأول يختص “بالدرور” يتم من خلاله التعريف بتقويم الدرور، كما يساعد سكان إمارة الفجيرة وما حولها في معرفة أنسب الأوقات للزراعة وجني الثمار، وكذلك المتغيرات المناخية وأنسب أوقات الصيد.

أما التطبيق الثاني فهو تطبيق مستحدث خاص بالهيئة يحمل عنوان “المورِث” يهتم بما يورث من الجيل القديم للجيل الحديث، بالاضافة إلى استعراض بعض الأمثال الشعبية بمعانيها المختلفة من بعض سكان الإمارة.

وأعرب ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، عن سعادته بمشاركة الهيئة في هذا الحدث العالمي، عبر منصة حكومة الفجيرة، لإبراز أهم إنجازات الهيئة، وبناء الشراكات الناجحة، والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب، والتعرف على أهم التقنيات، وأشار اليماحي إلى أن المشاركة في معرض جيتكس تعتبر فرصة للتعرف على المزيد من المشاريع والبرامج التقنية الحديثة، التي يمكن الاستفادة منها في تعزيز وتطوير خدماتنا الاعلامية والثقافية.

ودعا اليماحي زوار المعرض إلى زيارة جناح الهيئة في “منصة حكومة الفجيرة” للتعرف على مستجدات مشاريع الهيئة الرائدة، وأهم الابتكارات التي تواكب التكنولوجيا المتطورة.

Newsletter Signup

Stay up to date with news and events.